أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور/ فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة القصيم -حفظه الله- أثناء زيارته اليوم برسالة وأهداف المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية الذي تحتضنه المدينة المنورة وتشرف عليه رابطة العالم الإسلامي.
وتجوّل سموه بين أجنحة المعرض الذي يضم 25 جناحاً رئيساً، واستمع إلى شرحٍ مفصل عن محتويات المعرض من خلال فنون العرض العلمية والتقنية المتكاملة، والتي تظهر رسالة الإسلام وتشريعاته السمحة، بوصفها رسالة إيمانية إنسانية حضارية.
وأثنى خلال زيارته على الأسس العلمية التي بني عليها المعرض، والإبداع في استخدام التقنيات الحديثة في أجنحته ومحتوياته، وأشار إلى إنه جاء في مكانه الحقيقي من هذه البقعة المباركة؛ لكي يكون نواة لانطلاق سلسلة المعارض والمتاحف الإسلامية المرتقب إقامتها في عدد من العواصم العالمية.

وقد أبدى سموه اهتماماً بالغاً بجناح “النبي صلى الله عليه وسلم كأنك معه” في مكة المكرمة والمدينة المنورة حيث شاهد معالم حياة النبي صلى الله عليه وسلم في زمن النبوة باستخدام الماكيتات والتقنيات المبتكرة في العرض والشرح، ونوّه إلي أهمية هذا الجناح في توصيل المعلومات والحقائق عن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، وأن ما رآه من ترجمة لهذا المحتوى بعدد من اللغات الأجنبية؛ عمل رائع وموفق إلى أبعد الحدود.

ويشتمل المعرض على دار عرض سينمائي لتقديم السيرة النبوية الشريفة عبر سلسلة أفلام موثقة بشكل متخصص، وعبر مضمون ومحتوى علميّ موثق لتُمكن الزائر من محاكاة واقع السيرة والتفاعل معها.
كما يشتمل على جناح السيرة النبوية في ثوبها الجديد الذي يقدم أكثر من 150 إصداراً من إصدارات موسوعة السيرة النبوية في ثوبها الجديد الورقية والإلكترونية، بجانب عدد من المنتجات الخاصة بالمعرض والهدايا التذكارية والنشرات العلمية والتعليمية والتربوية.
ووصف المعرض بأنه دولي وعالمي بكل ما تحمله الكلمة، فهو يحكي أدق التفاصيل عن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وبمختلف اللغات العالمية.
وعبر عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة لاحتضانه المعرض، ولرابطة العالم الإسلامي التي أظهرت همةً عاليةً في إبراز سيرة النبي صلى الله عليه وسلم للعالمين.

وقال سمو الأمير إن ما رآه عملٌ جبارٌ لم يسبق إليه، وإنه من المنجزات الإنسانية التي سيحفظها التاريخ المعاصر للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان، يحفظهما الله.

مشاركة الخبر

أخبار أخرى

أمير المدينة يُدشن مقر المتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس هيئة تطوير المنطقة، برسالة وأهداف المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي تُشرف على إدارته وتشغيله رابطة العالم الإسلامي بدعم وتمكين من هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، وذلك بهدف تحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة في إثراء تجربة الزوار والسكان وإيجاد مواقع ثقافية جاذبة لهم.

وزير الأوقاف المصري يزور المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية

زار وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بجمهورية مصر العربية الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة مساء اليوم، المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة، تحت إشراف رابطة العالم الإسلامي.