زارا معالي الشيخ الدكتور/ سعد بن ناصر الشثري عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي، المعرضَ والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة التابع لرابطة العالم الإسلامي
واطلع معاليه على أجنحة المعرض وأقسامه المختلفة وتقنياته المتميزة التي تقدم السيرة النبوية بأساليب عصرية ووسائل تقنية حديثة.
ويضم المعرض أكثر من 25 جناحًا رئيسًا، وعشرات اللوحات التفاعلية، إلى جانب عرض مرئي بتقنية الهولوجرام لأكثر من ٥٠٠ قطعة من المقتنيات التي ورد ذكرها في سيرة رسول الله ﷺ.
ويتزين المعرض بجناح السيرة النبوية في ثوبها الجديد الذي يقدم أكثر من 150 إصدارًا من إصدارات موسوعة السيرة النبوية في ثوبها الجديد الورقية والإلكترونية بجانب عدد من المنتجات الخاصة بالمعرض والهدايا التذكارية والنشرات العلمية والتعليمية والتربوية.
ويمثل هذا المعرض منجزًا إنسانيًّا هامًّا من منجزات المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ،حفظهما الله.

مشاركة الخبر

أخبار أخرى

أمير المدينة يُدشن مقر المتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس هيئة تطوير المنطقة، برسالة وأهداف المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي تُشرف على إدارته وتشغيله رابطة العالم الإسلامي بدعم وتمكين من هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، وذلك بهدف تحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة في إثراء تجربة الزوار والسكان وإيجاد مواقع ثقافية جاذبة لهم.

وزير الأوقاف المصري يزور المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية

زار وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بجمهورية مصر العربية الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة مساء اليوم، المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة، تحت إشراف رابطة العالم الإسلامي.