زار فخامة الرئيس آداما بارو رئيس جمهورية غامبيا مساء أمس، المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة، تحت إشراف رابطة العالم الإسلامي.

فخامة الرئيس آداما بارو رئيس جمهورية غامبيا مع الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى

وكان في استقبال فخامته، الأمين العام للرابطة معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، وقد اطلع على ماكيتات مكة المكرمة والمدينة المنورة في زمن النبي صلى الله عليه وسلم، والمدعمة بتكنولوجيا الربط التفاعلي، كما اطلع فخامة الرئيس آداما بارو على جناح العرض المتحفي التقني، وغيره من الأجنحة المتعددة التي تحتوي على العديد من الشاشات التفاعلية والتقنية المتطورة.

وأشاد فخامة رئيس جمهورية غامبيا بما شاهده داخل أروقة المعرض ورأى أن هذا المتحف العالمي يسهم بشكل فعال في نشر سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، والتعريف به والعمل على تقديم الصورة الحقيقية المشرقة للإسلام.

من جانبه أكد الأمين العالم للرابطة معالي الشيخ الدكتور/ محمد بن عبد الكريم العيسى أن هذا المعرض يعكس الأهمية والاستحقاق فالإسلام هو دين السلام، والمملكة العربية السعودية هي أرض الرسالة ومنطلق حضارة الإسلام، ومنها قد حمل إلى العالمين.

ويعد المعرض والمتحف الدولي أحد المعالم الحضارية المهمة التي تحتضنها المملكة لخدمة السيرة النبوية والحضارة الإسلامية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظها الله.

مشاركة الخبر

أخبار أخرى

أمير المدينة يُدشن مقر المتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس هيئة تطوير المنطقة، برسالة وأهداف المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي تُشرف على إدارته وتشغيله رابطة العالم الإسلامي بدعم وتمكين من هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، وذلك بهدف تحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة في إثراء تجربة الزوار والسكان وإيجاد مواقع ثقافية جاذبة لهم.

وزير الأوقاف المصري يزور المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية

زار وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بجمهورية مصر العربية الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة مساء اليوم، المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة، تحت إشراف رابطة العالم الإسلامي.