زار اليوم الاثنين الموافق 23 مايو 2022م ، رئيس البرلمان التركي السيد مصطفى شنطوب والوفد المرافق معه، المقر الرئيس للمعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة، تحت إشراف رابطة العالم الإسلامي والذي يحظى برعاية ٍكريمةٍ وإشرافٍ مباشرٍ من معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى -حفظه الله-.

واطّلع على أروقة المعرض ابتداءً من قسم الله عزّ وجلّ أهل الثناء والمجد، وانطلاقاً من قسم الأنبياء عليهم الصلاة والسلام، ومروراً بالمجسمات الحضارية والأطالس العصرية، والموسوعات المحكّمة.

وذكر في لقاءٍ مسجل قائلاً:” لقد سمعنا الكثير عن هذا الصرح الحضاري الذي يتحدث عن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، وقد تيسر لنا اليوم زيارته، حقيقةً هذا المتحف المتميز هو مشروع رائع جداً يتناول سيرة النبي صلى الله عليه وسلم بطريقة عرض تكنولوجية حديثة وبأسلوب شيق يفهمه الجميع بكل سهولة، وأبارك لكل من ساهم في إعداد هذا المشروع الوسطي المعتدل، وأعتقد أن ما يميز هذا المعرض الفريد من نوعه هو ترجمة هذا المحتوى إلى عدة لغات عالمية”.

واختتم بقوله : ” هناك كتب كثيرة قد صُنّفت في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، يَصعُب على الناس في هذا الزمان لاسيما الشباب أن يفهموا ويقرأوا تلك المصنفات القديمة إلا بوجود مثل هذه المعارض العالمية، والناس اليوم يريدون طرق عرض مختلفة، وقد تم عرض المعلومات والموسوعات الضخمة بشكل إبداعي متطور، أشكر القائمين على هذا العمل المبارك واسأل الله تعالى أن يبارك في هذه الجهود لنشر سيرة النبي صلى الله عليه وسلم في جميع أنحاء العالم.

مشاركة الخبر

أخبار أخرى

أمير المدينة يُدشن مقر المتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس هيئة تطوير المنطقة، برسالة وأهداف المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي تُشرف على إدارته وتشغيله رابطة العالم الإسلامي بدعم وتمكين من هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، وذلك بهدف تحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة في إثراء تجربة الزوار والسكان وإيجاد مواقع ثقافية جاذبة لهم.

وزير الأوقاف المصري يزور المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية

زار وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بجمهورية مصر العربية الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة مساء اليوم، المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة، تحت إشراف رابطة العالم الإسلامي.