في إطار زيارته التفقدية لإدارات النيابة العامة في محافظات منطقة المدينة المنورة، يزور معالي النائب العام (الشيخ/ سعود بن عبد الله المعجب) المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة التابع لرابطة العالم الإسلامي، وبرفقته معالي وكيل النيابة العامة الشيخ/ (شلعان بن راجح بن شلعان)، وعدد من مسئولي النيابة العامة.

وقد تجوّل

داخل أجنحة المعرض واستمع إلى شرحٍ مفصلٍ عن محتوياته التي تمدنا بالمعرفة عن أحسن الناس هديًا وأكملهم وصفًا محمد صلى الله عليه وسلم، بأسلوب علمي يعتمد على القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

وفي جناح «النبي صلى الله عليه وسلم كأنك معه»

شاهد معالم حياة النبي صلى الله عليه وسلم باستخدام ماكيتات مدعومة بتكنولوجيا العرض التفاعلي، واستمع إلى شرح باللغتين العربية والإنجليزية عن مكة المكرمة والمدينة المنورة وطريق الهجرة في زمن النبي ﷺ.

وقد أشاد معاليه

بالشاشة التفاعلية المرتبطة بخرائط جوجل والتي تتناول الأماكن والبلدان التي زارها النبي صلى الله عليه وسلم أو مر بها أو أقام بها، لما تحمله من مضمون تاريخي معرفي، يوثق للأماكن الهامة التي وطئتها قدم النبي صلى الله عليه وسلم.

كما أشاد معالي النائب العام بتناول المعرض لموسوعة “النبي والوطن” وغيرها من الموضوعات العصريةِ المُلِحَّة التي اختلطت فيها بعض المفاهيم، لما لها من أهمية كبرى، تلقي بظلالها النافعة على الفرد والمجتمع.

وقد عبر

عن سعادته البالغة بما رآه من عرض مميز لسيرة النبي صلى الله عليه وسلم وأخلاقه الكريمة، وكونه عملًا فريدًا تتشرف المملكة العربية السعودية باحتضانه، وتمنى أن يرى هذا المعرض في كل عواصم العالم، وأن يترجم لكل اللغات العالمية لكي يكون منبرًا مميزًا للدعوة إلى الإسلام وتعاليمه السمحة ونشرها للعالمين.

ثم عبر عن شكره الكبير لكل القائمين على هذا العمل الجبار الذي ينبئ عن الهمة العالية والعمل الدؤوب لرابطة العالم الإسلامي بريادة أمينها العام معالي الشيخ الدكتور/ محمد بن عبد الكريم العيسي، حفظه الله.

ويأتي هذا المعرض

كأحد أهم المنجزات الإنسانية المعاصرة للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظهما الله.

مشاركة الخبر

أخبار أخرى

أمير المدينة يُدشن مقر المتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس هيئة تطوير المنطقة، برسالة وأهداف المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي تُشرف على إدارته وتشغيله رابطة العالم الإسلامي بدعم وتمكين من هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، وذلك بهدف تحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة في إثراء تجربة الزوار والسكان وإيجاد مواقع ثقافية جاذبة لهم.

وزير الأوقاف المصري يزور المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية

زار وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بجمهورية مصر العربية الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة مساء اليوم، المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة، تحت إشراف رابطة العالم الإسلامي.